نصائح لتقليل تكاليف التوصيل

تكاليف توصيل البضائع تعد مرتفعة جدًا، خصوصًا إذا كانت ضمن معايير محددة يتم الحفاظ فيها على جودة البضائع وحالتها، وهنا يظهر تحدي الحصول على أفضل سعر توصيل بأفضل جودة ممكنة، وفي الآتي نصائح لتقليل تكاليف التوصيل.

نصائح لتقليل تكاليف التوصيل

نصائح لتقليل تكاليف التوصيل

تتنافس شركات الديلفري فيما بينها لتقديم أفضل الأسعار، وأكثرها إغراءً لأصحاب المتاجر والشركات، إلا أن العامل الفارق الوحيد؛ الجودة، وهنا يمكن تقديم النصائح التالية لتقليل تكاليف الشحن والتوصيل:

مراقبة تقييمات شركة الديلفري

أهم الأمور التي يجب أخذها في الحسبان قبل الاتفاق مع شركة توصيل، أو إنشاء شركة ديلفري؛ تقييم الشركة ورأي العملاء فيها، هنا يمكن لصاحب المتجر أخذ فكرة مناسبة حول أفضل شركة توصيل مناسبة لنوع تجارته، من حيث طريقة التوصيل المناسبة لبضائعه، وهل هناك آمان وموثوقية خلال هذه العملية وغيره.

هذا الأمر ينعكس على توصيل البضائع بسلامة وآمان، وبالتالي لن تكون هناك أي أضرار وخسائر ناتجة.

التفكير في طرق توصيل مختلفة

إذا كان صاحب المتجر يعتمد توصيل البضائع جوًا، من الممكن تجربة توصيل البضائع عن طريق البر، كنوع من تخفيض تكلفة التوصيل، إلا أنه في هذه الطريقة، لا بد له من اختيار أكثر شركات التوصيل ثقة واحترافية في عملها.

من طرق التوصيل الشائعة أيَا والمعروفة بتكلفتها المنخفضة الدروب شوبينغ (drop shipping)، وهو ما يعني بيع المنتجات دون وجودها بشكل حقيقي في المخزون، بل يتم إرسالها مباشرة من المصنع إلى العميل، مما يقلل من تكلفة التخزين والتوصيل بشكل عام.

اختيار التغليف المناسب

التغليف مهم وذو قيمة عالية للمتجر والعملاء، وهو أيضًا مهم للحفاظ على الطلب في حالة جيدة خلال عملية التوصيل، لكن أهم مميزات التغليف هي؛ تقليل حجم ووزن البضائع حال تغليفها، مما ينعكس على تكلفة التوصيل، وهنا يمكن النصح باستخدام مواد تغليف خفيفة الوزن، ذات الحجم الكبير والوزن الخفيف، مثل تلك المواد الصديقة للبيئة.

الاستعانة بالتكنولوجيا

المقصود هنا بالتكنولوجيا تطبيقات الديلفري مثل تطبيق هلا ديلفري للهاتف المحمول، هذه التطبيقات من شأنها جدولة المهام وتنظيمها بشكل سريع مثل؛ عمل ليبل للبضائع وتواريخ استلامها وتوصيلها، علاوة على حساب التكاليف، جميعها أمور تقلل من تكاليف التوصيل بالنسبة للشركات، وتُغني عن العديد من الأجور.

كلمة أخيرة من هلا ديلفري

شركة هلا ديلفري للتوصيل (Hala Delivery) هي شركة توصيل أردنية، تسعى إلى الريادة في عالم توصيل البضائع من منتجها الأول وحتى آخر عميل، بدقة لامتناهية، وسرعة عالية، من ذلك؛ يمكنكم  الاتصال على الرقم 00962792005565 لأي استفسار، كما يمكنكم تحميل تطبيق هلا ديلفري  للهاتف المحمول.

تابعونا على صفحات التواصل الاجتماعي:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top