طرق الوقاية من تعطل سيارات الدليفري

امتلاك أسطول من شاحنات الديلفري يحتاج إلى اتباع طرق وقاية دورية من شأنها التقليل من خطر تعطل مركبة التوصيل، وبالتالي تفادي خسائر فادحة، لذلك وخلال المقال التالي، سيكون الحديث حول أهم طرق الوقاية من تعطل سيارات الديلفري التابعة لشركات التوصيل المحلية والعالمية.

طرق الوقاية من تعطل سيارات الدليفري

طرق الوقاية من تعطل سيارات الديلفري


يمكن تقديم بعض النصائح وطرق الوقاية التي يمكن حال اتباعها تجنب تعطل سيارات وشاحنات توصيل البضائع والشحنات محليًا ودوليًا، ومن أهم هذه النصائح:(1)

الفحص والصيانة الدورية

الحفاظ على سلامة سيارات الدليفري يحتاج إلى اتباع برنامج صيانة دوري خاص بكل سيارة توصيل، بحيث يتم اكتشاف المشاكل مبكرًا، ومعالجتها على الفور، هذا الأمر ينعكس على التكلفة بحيث لا يكون هناك حاجة إلى تعطل المركبة لأيام حتى إصلاحها، كما يساهم في الحفاظ على كفاءة سيارة التوصيل حتى أطول فترة ممكنة.

صيانة المركبة الدورية تعني ضرورة إيجاد مركز صيانة معتمد يقوم بتبني هذه المهمة لشركات التوصيل، بحيث تعهد إليه مهمة مراقبة سيارات التوصيل وصيانتها الدورية بهدف الحفاظ عليها.

شراء سيارات دليفري حديثة

تقطع سيارات التوصيل يوميًا مئات الكيلومترات محليًا وحتى دوليًا، لذلك من المهم شراء سيارة دليفري حديثة تمتلك أحدث الإصدارات التكنولوجية والآليات المتطورة من الناحية الميكانيكية والكهربائية، كما أن السيارة الحديثة تعني امتلاكها مدة ضمان سارية المفعول من الشركة المصنعة الأم، وهو ما يعد استثمار جيد لشركات التوصيل، في حال الحاجة إلى قطع غيار أو تصليح.

اختيار سيارة ديلفري معروفة

هناك عدد من ماركات السيارات المعروفة بمتانتها على الطرق وقوتها وحاجتها النادرة إلى الإصلاح أو الصيانة، وهو ما يجب اختيارة لسيارات شركات التوصيل، لذلك عملية شراء سيارة ديلفري تعني القيام ببحث جدي ومدروس حول أفضل ماركات السيارات في مجال توصيل البضائع، والسؤال حول مراجعات العملاء وآرائهم حولها.

تركيب مراقب سرعة في سيارة الدليفري

الحوادث المرورية والاستهلاك العالي للوقود هو أهم ما يشغل أصحاب شركات التوصيل، وهنا يأتي الحل على هيئة جهاز مراقبة السرعة، الذي يعد من أهم الأجهزة التي يجب تركيبها في جميع سيارات الدليفري، بحيث تكمن أهميتها في منع سائق الدليفري من تجاوز حد السرعة المسموح له، كما يجنبه مخالفات السرعة على الطرقات، وبالتالي تخفيض النفقات والتكاليف التي تحتاجها سيارة التوصيل.

تدريب سائقي الدليفري

الاستثمار في تدريب وتأهيل سائقو الدليفري يساهم في تفادي الكثير من أعطال مركبات التوصيل، إذ أن سائق التوصيل المؤهل يستطيع قيادة مركبته بثقة عالية وفهم المشاكل التي قد تواجهه وكيفية التعالم معها، كما أنه يعمل على الوقاية بشكل تلقائي من أي مشاكل قد يتعرض لها بحيث يكون على دراية تامة بمركبته، وسياقته الشخصية لها بما يجنبه الوقوع في الحوادق أو ارتكاب المخالفات.(2)

سائقو الدليفري هم خط الدفاع الأول ضد تعرض مركبات التوصيل لأي عطل كان، إذ يمكنهم اكتشاف الأعطال مبكرًا أو تلافيها عبر فهم آلية عملها وطرق المحافظة والسياقة اللائقة للمركبة، لذلك يعد الاستثمار في تأهيل سائق مركبة التوصيل أفضل خطوة يمكن عملها من قبل شركات التوصيل، كما هو الحال مع كابتن هلا ديلفري.

كلمة أخيرة من هلا ديلفري

شركة هلا ديلفري للتوصيل (Hala Delivery) هي شركة توصيل أردنية، تسعى إلى الريادة في عالم توصيل البضائع من منتجها الأول وحتى آخر عميل، بدقة لامتناهية، وسرعة عالية، من ذلك؛ يمكنكم  الاتصال على الرقم 00962792005565 لأي استفسار، كما يمكنكم تحميل تطبيق هلا ديلفري  للهاتف  المحمول.

تابعونا على صفحات  التواصل الاجتماعي:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top