أفضل مركبات التوصيل في عام 2024

اختيار أسطول من مركبات التوصيل لشركة توصيل ناشئة خطوة مهمة، وأساسية، قد يعتمد عليها نجاح الشركة من عدمه، إذ تعتمد عليها كفاءة عملية التوصيل، وتكاليف الاستخدام مثل الوقود، والأهم من ذلك كله؛ أمان كابتن التوصيل وراحته، لذلك؛ ما هي أفضل المركبات لشركات التوصيل في عام 2024.

أفضل مركبات التوصيل في عام 2024

أفضل 5 مركبات للتوصيل في عام 2024

تعد مركبة التوصيل استثمار ناجح في حال اختيارها بشكل جيد، وبما يتناسب مع مجالات التوصيل ونوع البضائع المراد توصيلها، من ذلك يجب اختيار سيارة ديلفري حديثة ومناسبة لقطع مسافات طويلة، وفيها ميزات أمان متقدمة لراحة وسلامة كابتن التوصيل، أما عن أفضل مركبات التوصيل للعام 2024، فهي:(1)

شيفروليه بولت اي في

سيارة شيفرولية بولت اي فيه (Chevy Bolt EV) الكهربائية، من أفضل خيارات سيارات الديلفري، كونها تستخدم الكهرباء لتشغيلها، وذات مساحة تخزين مناسبة لوضع الطلبات والبضائع فيها.

هونداي سوناتا هايبرد

سيارة هونداي سوناتا الهايبرد تتمتع بمساحة تخزين مناسبة، وهي مناسبة للمسافات البعيدة كونها تعتمد على الوقود في تشغيلها، وتعمل بنظام الهايبرد الموفر لاستهلاك الوقود بشكل كبير جدّا.

تويوتا بريوس

اختيرت سيارة تويوتا بريوس كأفضل سيارة توصيل في أمريكا وذولك لكونها هايبرد، وذات مساحة داخلية جيدة لوضع الطلبات فيها، كما أنها ذات محرك قوية بسعة 1.8 سي سي، مما يعطيها عزم وسرعة ممتازة خلال توصيل البضائع.

فولكس واجن جولف

هناك إصدار من سيارات فولكس واجن جولف تعمل على الديزل، تم إصدارها عام 20215، هذه السيارة متداولة في قطاع الديلفري بسبب سعرها المتدني وتوفيرها المرتفع للوقود، من ذلك تجدها شركات الدليفري خيار ممتاز واستثمار جيد لتوصيل الطلبات، خصوصًا مع كونها سيارة قوية جدًا ذات سعة خزان وقود كبيرة، وهيكل متين يستطيع حمل بضائع ثقيلة جدًا.

فورد فوكس

تتمتع سيارة فورد فوكس بخزان وقود ذو سعة كبيرة، مع كونها سيارة هاتشباك، وهذا يعني مساحة تخزين واسعة للبضائع والطلبات المختلفة، بالإضافة إلى كونها مريحة جدًا من الداخل، مما يجعل قيادة كابتن الدليفري مريحة وآمنة.

أفضل مركبات توصيل كبيرة الحجم والسعة

تختلف شركات التوصيل فيما بينها في مجال التوصيل الذي تقدمه، فهناك شركات ديلفري محلية، وأخرى دولية، وأخرى تعتمد الشحن الجوي، لذلك، من المهم تقديم أفضل مركبات الديلفري كبيرة الحجم للتوصيل البري المحلي أو الدولي، وهي:(2)

الشاحنات

الشاحنات (Vans) وهي خيار توصيل ممتاز لشركات التوصيل متوسطة الحجم والكبيرة، إذ تتنوع البضائع والشحنات التي يتم توصيلها عبرهم، للك؛ تكون هناك حاجة أكبر لوجود شاحنة توصيل كبيرة الحجم.

البيك أب والناقلات

شركات التوصيل والشحن التي تقوم على توصيل الحمولات الثقيلة جدًا، يكون خيار انتقاء بيك أب أو ناقلة كبيرة هو الأفضل لهم، إذ تتمتع هذه المركبات بمتانة وصلابة عالية بحيث تستطيع نقل شحنات ثقيلة الوزن، كما أنها قوية وثابتة وآمنة على الطرقات.

هل يجب شراء سيارة توصيل مستعملة أم جديدة؟

يعتمد خيار شراء سيارة ديلفري جديدة أو مستعملة على ميزانية الشركة، وكم المبلغ المطروح لإنفاقه على شراء مركبة توصيل، لكن بالتأكيد؛ خيار شراء سيارة حديثة يعد أفضل من شراء سيارة توصيل مستعملة، لكونها تتمع بكفالة سارية المفعول، وضمان صيانة وغيره، ورغم ذلك؛ هناك عوامل مهمة يجب مراعاتها قبل شراء مركبة توصيل، وهي:(3)

التكلفة

سيارات التوصيل المستعملة تكون ذات تكلفة أقل من تلك الجديدة، مما يجعلها الخيار الأمثل لشركات التوصيل الناشئة والتي لا تتمتع بميزانية كبيرة لشراء مركبة توصيل جديدة، لكن يجب الوضع في الحسبان، أن سيارة التوصيل المستعملة تحتاج إلى صيانة وتصليح مع مرور الوقت أكثر من المركبة الجديدة، مما يعني تكلفة مستقبلية أكبر.

الضمان

السيارات الجديدة تأتي مع كفالة من الرشكة المصنعة تدوم حتى فترة طويلة نسبيًا مما يعني توفير تكاليف الإصلاح والصيانة، أما في حالة السيارات المستعملة، فبالتأكيد هناك أعطال سابقة مرت خلالها السيارة وإصلاحات قد ينشأ عنها عطل في أي لحظة.

تصميم السيارة

أهم عالم عند شراء مركبة توصيل هو مراعات تصميمها بحسب مجال التوصيل الذي سيتم اعتماده خلالها، مصل سيارة توصيل هاتشباك مناسبة لتوصيل الطلبات متوسطة الحجم أو طلبات الطعام، والناقلات الكبيرة للحمولة الثقيلة، والشاحنات للإثاث مثلًا وغيره.

قيمة إعادة البيع

مركبة التوصيل الجديدة وحال عرضها للبيع تمتلك سعر بيع أعلى من تلك المستعملة، وهذا الأمر يعد نقطة مهمة يجب أخذها في الحسبان، خصوصًا في حالة التفكير في بيع مركبة التوصيل في المستقبل القريب.

كلمة أخيرة من هلا ديلفري

شركة هلا ديلفري للتوصيل (Hala Delivery) هي شركة توصيل أردنية، تسعى إلى الريادة في عالم توصيل البضائع من منتجها الأول وحتى آخر عميل، بدقة لامتناهية، وسرعة عالية، من ذلك؛ يمكنكم  الاتصال على الرقم 00962792005565 لأي استفسار، كما يمكنكم تحميل تطبيق هلا ديلفري  للهاتف  المحمول.

تابعونا على صفحات  التواصل الاجتماعي:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top